ترجمة وإعداد – هيثم يونس
تتفوق السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء على نظيرتها التقليدية بسبب حزم البطاريات الأكبر التي تمنح نطاق القيادة الإضافي عديم الانبعاثات.
كما أن الشحن من مقبس منزلي يعني أنه نادرا ما تحتاج إلى التوقف عند محطة وقود للحصول على خزان مليء بالغاز أو البنزين، لذلك يتزايد إنتاج واستهلاك السيارات الهجينة. جمعنا لكن أفضل 5 سيارات هجينة أقل من 40.000 دولار، وفق تصنيف موقع autoevolution.
هيونداي توسان
تطرح شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية حاليا هيونداي توسان بلج إن هايبرد موديل 2023 Hyundai Tucson الهجين الموصولة بالكهرباء، بقيمة 40 ألف دولار للفئة الأعلى باستثناء رسوم الوجهة. بينما تتوفر توسان الهجين لعام 2022 بسعر 35400 دولار، إضافة إلى تكلفة الشحن.
تشمل الميزات البارزة عجلات معدنية مقاس 19 بوصة/إنش، ونظام HTRAC للدفع الرباعي، بقوة 261 حصان في وضع الكهرباء / الغاز المدمج، ونظام تجنب الاصطدام غير المرئي (BCA). مع علبة التروس الأوتوماتيكية ذات الست سرعات، والتي تبدو أفضل بكثير من ناقل الحركة المتغير باستمرار.
توفر توسان 2023 نطاق يصل إلى 33 ميلاً (53 كيلومتر). وبمعدل استهلاك للوقود بحسب وكالة حماية البيئة بنحو 35 ميلاً للغالون في دورة الاختبار المركبة، مما يعني 6.7 لتر لكل 100 كيلومتر.
كيا نيرو
تم إعادة تصميم كيا نيرو بلج إن هايبرد من الألف إلى الياء لعام 2023، وهو أيضا أحدث طراز هجين من مكونات إضافية في هذه القائمة. وتأتي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 ليتر و(264 نيوتن متر) من عزم الدوران عند 1500 إلى 4500 دورة في الدقيقة.
توفر سيارة كيا نيرو بلج إن هايبرد التي تبلغ تكلفتها 33،740 دولار ما يصل إلى 33 ميلًا (53 كيلومتر) من النطاق مجتمعة ومعدل استهلاك للوقود (4.8 لتر لكل 100 كيلومتر).
تويوتا بريوس برايم
كشفت شركة تويوتا عن سيارة بريوس برايم Prius Prime Toyota الهجينة من الجيل الخامس الجديدة كلياً مع مواصفات محسّنة بشكل كبير لعام 2023، وإقران محرك البنزين رباعي الأسطوانات سعة 2 ليتر (بدلاً من المحرك السابق سعة 1.8 ليتر) بمحرك كهربائي لإنتاج طاقة أكبر بكثير مما كانت عليه في السابق ليمنح قوة 220 حصان مقابل 121 حصان فقط في برايم السابق مع نطاق يصل إلى مسافة 36 ميلاً (58 كم).
فبينما سيتم طرح بريوس برايم 2023 الهجينة للبيع في بداية العام الجديد، يتوفر موديل 2022 بسعر 34.550 دولار دون رسوم الوجهة. مع مدى 25 ميلاً (40 كيلومتر) في وضع الكهرباء، ومعدل استهلاك للوقود بنحو 54 ميلا في الغالون (4.4 لتر / 100 كيلومتر) مجتمعة.
فورد إسكيب
واجهت فورد، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في أمريكا الشمالية بعد جنرال موتورز مشاكل مع طرح طراز إسكيب بلج إن هايبرد Escape Plug-In Hybrid في عام 2021 بسبب تقارير عن حرائق بطارية عالية الجهد أدت إلى أستدعاء الطرازات المباعة.
ألقت شركة فورد باللوم على موردي البطاريات في هذه الفوضى، لكن سرعان ما تم تصحيح هذه المشكلات في سلسلة الإنتاج لعام 2023
توفر فورد بلج إن هايبرد ما يصل إلى 37 ميلاً (60 كيلومتر) على الكهرباء وحدها. من ناحية أخرى، لا يستهلك المحرك سعة 2.5 ليتر أكثر من 40 ميلاً للغالون (5.9 ليتر لكل 100 كيلومتر) في الدورة المركبة. وتطرح بسعر 38500 دولار قبل رسوم الشحن.
سوبارو كروستريك
تحتوي سوبارو كروستريك الهجين Crosstrek Hybrid Subaru على بطارية بقدرة 8.8 كيلو واط في الساعة من تويوتا، توفر نطاق 17 ميلاً (27 كيلومتر), ترتفع السيارة بنحو 8.7 بوصة (22 سم) من الخلوص الأرضي، مما يعني أنه يمكنه التعامل مع الطرقات غير الممهدة والمغطاة بالثلوج على حد سواء دون أضرار.
تطرح سوبارو كروستريك الهجين 2023 بسعر 36،845 دولار.
The post أفضل 5 سيارات هجينة لعام 2023 أقل من 40 ألف دولار appeared first on عالم السيارات.
from عالم السيارات https://ift.tt/ekjHYBy
via IFTTT