أسعار الذهب تتراجع هامشيًا في انتظار بيانات أميركية

0

تراجعت أسعار الذهب هامشيًا خلال تعاملات اليوم الخميس 26 يناير/كانون الثاني (2023) من أعلى مستوياتها في 9 أشهر مع ارتفاع الدولار الأميركي.

يأتي ذلك في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون بيانات اقتصادية أميركية قد تؤثر على مسار تشديد سياسة الاحتياطي الفيدرالي.

أسعار الذهب اليوم

بحلول الساعة 08:10 صباحًا بتوقيت غرينتش (11:10 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم أبريل/نيسان 2023- بنسبة 0.06%، ما يعادل 1.20 دولارًا، ليصل إلى 1958.20دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء 25 يناير/كانون الثاني، على ارتفاع للجلسة الخامسة على التوالي مع هبوط الدولار الأميركي.

وانخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.20%، ليسجّل 1942.23 دولارًا للأوقية.

كما تراجع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم شهر مارس/آذار (2023)- بنسبة 0.69%، مسجلًا 23.78 دولارًا للأوقية.

وانخفض سعر البلاتين الفوري بنحو 0.39%، ليصل إلى 1038.15 دولارًا للأوقية، كما تراجع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.10%، عند 1697.16 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة نحو 0.02% إلى 101.67 نقطة، إلا أنه لا يزال يحوم  بالقرب من أدنى مستوى في 8  أشهر.

البيانات الأميركية

يتحول اهتمام السوق إلى بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأميركي للربع الرابع المقرر صدورها في الساعة 01:30 مساءًَ بتوقيت غرينتش (04:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، والتي قد تحدد نغمة اجتماع السياسة المرتقب لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

أسعار الذهب اليوم
ذهب وعملات نقدية - أرشيفية

قال مدير شركة استشارات الشركات آيرغويد، مايكل لانغفورد: "من المرجح أن تؤكد بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأميركي تباطؤ الاقتصاد في الولايات المتحدة".

وأضاف: "إذا كانت النظرة إلى أن الاقتصاد يتجه إلى الركود، فسنشهد تحولًا إضافيًا في الأموال من الأسهم إلى الذهب والدولار"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وأشار إلى أن السؤال الرئيس للمستثمرين سيكون إلى أي مدى سيعزز الدولار وكيف سيؤثر ذلك على أسعار الذهب في المدى القريب.

أسعار الفائدة

يتوقع معظم المستثمرين أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه خلال 31 يناير/كانون الثاني- 1 فبراير/شباط.

أبطأ المصرف المركزي الأميركي وتيرته المتشددة إلى 50 نقطة أساس الشهر الماضي بعد 4 زيادات متتالية بمقدار 75 نقطة أساس.

توقعات سعر الذهب

قال كبير المحللين في أواندا، إدوارد مويا: "قد تتداول أسعار الذهب بين نطاق 1935 دولارًا و1960 دولارًا للأوقيو حتى نصل إلى اجتماع الاحتياطي الفيدرالي".

السبائك هي أصل لا تدر عوائد وتستفيد وسط معدلات منخفضة، إذ تنخفض العائدات على الأصول الأخرى مثل السندات الحكومية.

سيقوم المستثمرون أيضًا بمسح بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية الأميركية المستحقة في وقت لاحق من اليوم وبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة غدًا الجمعة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إقرأ: أسعار الذهب تتراجع هامشيًا في انتظار بيانات أميركية على منصة الطاقة

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)

#buttons=(Accept !) #days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Accept !
To Top