تناول الأجبان الصلبة مفيد لاضطراب ما بعد الصدمة

0

تناول الأجبان الصلبة الناضجة مفيد لمتلازمة اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD). تم إبلاغ نتائج هذه الدراسة من قبل مجموعة من العلماء من جامعة ولاية تشيليابينسك وجامعة الأورال الفيدرالية ومعهد الطب التجريبي في سانت بطرسبرغ.

 

قالت أولغا تسيليكمان ، عميدة كلية الطب الأساسي في جامعة ولاية تشيليابينسك ، إن اضطراب ما بعد الصدمة هو اضطراب عقلي شديد يواجهه بعض الناس بعد حدث يهدد الحياة. وبما أن مثل هذه الأحداث تحدث في كل شخص تقريبا ، فمن المهم للغاية إيجاد طريقة لعلاج المتلازمة.

وأشار العميد إلى أن “العقبة الرئيسية أمام التصحيح الفعال لاضطراب ما بعد الصدمة هي انخفاض فعالية الأدوية الحديثة”. “ولأول مرة في روسيا ، وربما في العالم ، أظهر علماؤنا من كلية الطب الأساسي بجامعة ولاية تشيليابينسك ، بالتعاون مع باحثين من UrFU وعلماء من معهد الطب التجريبي ، فعالية تصحيح هذه المتلازمة من خلال اتباع نظام غذائي للجبن.

أجرى العلماء سلسلة من التجارب على الفئران المختبرية: لمدة 14 يوما ، تمت إضافة الجبن الناضج الصلب إلى النظام الغذائي لبعض الفئران المعرضة لاضطراب ما بعد الصدمة التجريبي ، وتم تغذية الجزء الآخر كالمعتاد. ونتيجة لذلك ، توصلوا إلى استنتاج مفاده أن هذا قلل من مستوى قلق الحيوانات وزاد من تركيز الدوبامين ، والذي يشارك في تكوين الذاكرة طويلة المدى. أيضا ، تناول الجبن زاد من نشاط الجينات في الفئران التي تؤثر على مرونة الخلايا العصبية.

 

في وقت سابق ، أثبت علماء بيرم فعالية مضاد حيوي جديد يعتمد على مركب الببتيد في الفئران. بسبب القدرة المكشوفة على قمع الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض ، سيكون الدواء مفيدا لعلاج أمراض الجلد والأغشية المخاطية لدى البشر.

وكالات

#روسيا_بالعربية#روسيا#موسكو#العالم_العربي#سياسة#اقتصاد#فن#ثقافة#رياضة

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)

#buttons=(Accept !) #days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Accept !
To Top