إجلاء أكثر من 290 شخصا من المناطق التي غمرتها الفيضانات في منطقة خيرسون

0

تم إجلاء حوالي 295 شخصا من المناطق التي غمرتها الفيضانات في منطقة خيرسون خلال ال 24 ساعة الماضية ، وتم إجلاء ما يصل إلى 7,800 من السكان المحليين منذ بدء عملية الإنقاذ في أعقاب اختراق سد محطة كاخوفكا للطاقة الكهرومائية ، حسبما قال القائم بأعمال حاكم المنطقة ، فلاديمير سالدو ، اليوم الجمعة.

 

وكتب المسؤول على قناته على تلغرام: “خلال اليوم الماضي، تم إجلاء 295 شخصا من المناطق التي غمرتها الفيضانات في منطقة مدينة نوفايا كاخوفكا ومنطقتي بلدية أليوشكي وجولايا بريستان في منطقة خيرسون”.

 

وقال في مدونته “تم إجلاء ما يصل إلى 7 شخص منذ بدء عملية الإنقاذ، من بينهم 800 طفلا و558 مواطنا من ذوي الإعاقة”. ووفقا لسالدو، يقيم حاليا أكثر من 262,1 شخص في مراكز إقامة مؤقتة.

 

كما أشار إلى أن عدد حالات الاستشفاء في منطقة خيرسون بعد انفجار السد قد ارتفع إلى 95. تم الإبلاغ عن ما يصل إلى 84 حالة دخول إلى المستشفى في 13 يونيو. وقال القائم بأعمال الحاكم “تم نقل 957 شخصا إلى المستشفيات في المؤسسات الطبية”.

 

لا يزال منسوب المياه في بلدية نوفايا كاخوفكا عند خمسة أمتار ، بينما انخفض في منطقتي بلدية أليوشكي وجولايا بريستان إلى 0 و 0.4 متر وفقا لذلك.

 

في ساعات الصباح الباكر من يوم 6 يونيو ، وجهت القوات الأوكرانية ضربة على محطة كاخوفكا للقوى النووية. دمر القصف صمامات السد الهيدروليكية في سد HPP ، مما أدى إلى تصريف المياه بشكل غير منضبط. كان ارتفاعه يصل إلى 12 مترا في نوفايا كاخوفكا ، لكن المياه تنحسر تدريجيا الآن.

 

تسبب انهيار سد المحطة الكهرومائية في أضرار بيئية خطيرة ، حيث جرفت الأراضي الزراعية على طول نهر دنيبر وزاد خطر انخفاض مستويات المياه في قناة شمال القرم بشكل غير مستدام.

وكالات

#روسيا_بالعربية#روسيا#موسكو#العالم_العربي#سياسة#اقتصاد#فن#ثقافة#رياضة

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)

#buttons=(Accept !) #days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Accept !
To Top