الأسلحة الروسية الدقيقة تقضي على مواقع إنتاج الطائرات بدون طيار الهجومية الأوكرانية

0

وجهت قوات الفضاء الروسية ضربة بأسلحة دقيقة ضد مواقع إنتاج الطائرات بدون طيار الهجومية التابعة للجيش الأوكراني في اليوم الماضي خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، حسبما أفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع جنرال إيغور كوناشينكوف يوم الخميس.

 

حيث قال “الليلة الماضية ، وجهت القوات الجوية الفضائية الروسية ضربة بأسلحة دقيقة بعيدة المدى محمولة جوا ضد مواقع إنتاج المركبات الجوية بدون طيار الضاربة. تم تدمير جميع الأهداف المحددة. تم تحقيق الهدف من الضربة”.

 

القوات الروسية تقضي على مجموعتين تخريبيتين أوكرانيتين في منطقة كوبيانسك

وقضت القوات الروسية على مجموعتين تخريبيتين أوكرانيتين و30 من قوات العدو في منطقة كوبيانسك خلال اليوم الماضي، حسبما أفاد كوناشينكوف.

 

وتابع “في اتجاه كوبيانسك ، ألحقت الطائرات التشغيلية / التكتيكية والعسكرية ومدفعية المجموعة القتالية الغربية أضرارا بالقوى العاملة والمعدات المعادية في المناطق القريبة من ماسيوتوفكا ومولتشانوفو وكيسلوفكا وبيريستوفوي في منطقة خاركوف. خسائر العدو في هذا الاتجاه في ال 24 ساعة الماضية بلغت 30 فردا أوكرانيا وسيارتين ومدفع هاوتزر Msta-B».

 

بالإضافة إلى ذلك، قضت القوات الروسية على مجموعتين تخريبيتين/استطلاع أوكرانيتين بالقرب من سينكوفكا في منطقة خاركوف ونوفوسيولوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، حسبما أفاد الجنرال.

القوات الروسية تدمر أكثر من 50 جنديا أوكرانيا في منطقة كراسني ليمان

وذكرت كوناشينكوف أن القوات الروسية دمرت أكثر من 50 جنديا أوكرانيا وثلاثة مدافع مدفعية في منطقة كراسني ليمان خلال اليوم الماضي.

 

وقال المتحدث “تم تدمير أكثر من 50 فردا أوكرانيا ومركبتين قتاليتين مدرعتين وأنظمة مدفعية آلية من طراز أكاتسيا وغفوزديكا ومدفع هاوتزر من طراز دي-30 خلال ال 24 ساعة الماضية”.

 

وفي المناطق القريبة من مستوطنتي تيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية وكوزمينو في جمهورية لوغانسك الشعبية، تم إحباط نشاط مجموعتين تخريبيتين/استطلاعيتين أوكرانيتين، حسبما أفاد الجنرال.

 

بالإضافة إلى ذلك ، ألحقت الطائرات والمدفعية التابعة لمركز المجموعة القتالية الروسية أضرارا بوحدات العدو في اتجاه كراسني ليمان في المناطق القريبة من مستوطنات نيفسكوي وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية وغابات سيريبريانسكي ، حسبما أفاد كوناشينكوف.

 

القوات الروسية تدمر 340 جنديا أوكرانيا في منطقة دونيتسك

دمرت القوات الروسية 340 جنديا أوكرانيا في منطقة دونيتسك خلال اليوم الماضي، حسبما أفاد كوناشينكوف.

 

وقال المتحدث “خلال المعارك في هذا الاتجاه ، تم تدمير ما يصل إلى 340 فردا أوكرانيا ومركبتين قتاليتين مدرعتين وأربع سيارات ومدفع هاوتزر من طراز D-30 في ال 24 ساعة الماضية”.

 

في المناطق القريبة من مستوطنات نوفوميخائيلوفكا ونوفغورودسكوي وسلافنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم طمس مستودعات الذخيرة التابعة للجيش الأوكراني 24 آليا والهجوم الجوي 79 و 47 لواء المدفعية، حسبما أفاد الجنرال.

 

القوات الروسية تصد خمس هجمات أوكرانية في منطقة دونيتسك خلال اليوم الماضي

صدت القوات الروسية خمس هجمات أوكرانية في منطقة دونيتسك خلال اليوم الماضي، حسبما أفاد كوناشينكوف.

 

وقال المتحدث “في اتجاه دونيتسك ، تم صد خمس هجمات للعدو خلال ال 24 ساعة الماضية في مناطق بالقرب من مستوطنات رازدولوفكا وبيرفومايسكوي وكراسنوجوروفكا ومارينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية من خلال أعمال نشطة للمجموعة القتالية الجنوبية”.

 

في المناطق القريبة من مستوطنات أرتيوموفو وزفانوفكا وفييمكا وأفدييفكا، ألحقت الضربات الصاروخية والجوية للمجموعة القتالية أضرارا بوحدات من الألوية الآلية 24 و 54 و 110 التابعة للجيش الأوكراني، حسبما أفاد الجنرال.

 

القوات الروسية تصد هجومين أوكرانيين بالقرب من فريمييفكا في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية

صدت القوات الروسية هجومين أوكرانيين بالقرب من انتفاخ فريميفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية (DPR) ، ودمرت 25 من قوات العدو وثلاث دبابات خلال اليوم الماضي ، حسبما أفاد كوناشينكوف.

 

«خلال فترة ال 24 ساعة الماضية، واصلت القوات المسلحة الأوكرانية محاولات العمليات الهجومية في مناطق جنوب دونيتسك وزابوروجي ودونيتسك. في منطقة Vremevka البارزة ، تم صد هجومين للعدو في ال 24 ساعة الماضية بالقرب من مستوطنات نوفوبول في جمهورية دونيتسك الشعبية وليفادنوي في منطقة زابوروجي من خلال عمليات حاسمة للوحدات الدفاعية ، وضربات بالطائرات ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة من المجموعة القتالية الشرقية. تم تدمير ما يصل إلى 25 فردا أوكرانيا وثلاث دبابات».

القوات الروسية تمحو مركز القيادة الأوكراني في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية

دمرت القوات الروسية مركز قيادة أوكراني في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال اليوم الماضي ، حسبما أفاد كوناشينكوف.

 

وذكر الجنرال أنه «بالقرب من مستوطنة كاميشيفاخا في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير مركز قيادة لواء الهجوم الجبلي 128 التابع للجيش الأوكراني»

القوات الروسية تدمر 155 جنديا أوكرانيا في جنوب دونيتسك ومناطق زابوروجي

دمرت القوات الروسية ما يقرب من 155 جنديا أوكرانيا في منطقتي دونيتسك الجنوبية وزابوروجي في اليوم الماضي، حسبما أفاد كوناشينكوف.

 

وقال المتحدث “بلغ إجمالي خسائر الجيش الأوكراني في تلك الاتجاهات خلال ال 24 ساعة الماضية 155 فردا أوكرانيا وثلاث دبابات ومركبتين قتاليتين مدرعتين ومدفع مدفعي ذاتي الدفع من طراز سيزر فرنسي الصنع ومدفع هاوتزر من طراز Msta-B ومدفع هاوتزر من طراز D-30”.

 

القوات الروسية تمحو مستودع الذخيرة الأوكرانية في منطقة زابوروجي

 

دمرت القوات الروسية مستودع ذخيرة أوكراني في منطقة زابوروجي خلال اليوم الماضي، حسبما أفاد كوناشينكوف.

 

«بالقرب من مستوطنة أوميلنيك في منطقة زابوروجي، تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الميكانيكي 65 التابع للجيش الأوكراني. بالإضافة إلى ذلك، تم إحباط نشاط مجموعة تخريبية/استطلاع أوكرانية بالقرب من مستوطنة زاغورنوي في منطقة زابوروجي».

 

في المناطق القريبة من مستوطنات نوفوداروفكا في منطقة زابوروجي ونيسكوتشنوي وفيليكايا نوفوسيولكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ألحقت القوات الروسية أضرارا بالقوى العاملة والمعدات المجمعة من لواء الدفاع الإقليمي 128 التابع للجيش الأوكراني، والألوية الآلية 31 والدبابات 1، حسبما أفاد الجنرال.

 

«في اتجاه زابوروجي، ألحقت الضربات الصاروخية أضرارا بوحدات من اللواء الميكانيكي 47 التابع للجيش الأوكراني في منطقة مستوطنة ليوبيتسكوي في منطقة زابوروجي»، أفاد كوناشينكوف

القوات الروسية تدمر أكثر من 35 جنديا أوكرانيا في منطقة خيرسون خلال اليوم الماضي

 

وذكرت كوناشينكوف أن القوات الروسية دمرت أكثر من 35 جنديا أوكرانيا واثنين من مدافع الهاوتزر في منطقة خيرسون خلال اليوم الماضي.

 

وقال المتحدث “في اتجاه خيرسون ، تم تدمير أكثر من 35 فردا أوكرانيا و 11 سيارة ومدفع هاوتزر Msta-B ومدفع هاوتزر D-30 في ال 24 ساعة الماضية نتيجة للأضرار التي لحقت بقوة النيران”.

 

القوات الروسية تسقط طائرتين مقاتلتين أوكرانيتين من طراز Su-27 في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية

 

أسقطت القوات الروسية طائرتين مقاتلتين أوكرانيتين من طراز Su-27 في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال اليوم الماضي ، حسبما أفاد كوناشينكوف.

 

وقال المتحدث “أسقطت طائرة مقاتلة تابعة لقوات الفضاء الروسية طائرة تابعة للقوات الجوية الأوكرانية من طراز سو-27 بالقرب من مستوطنة كراسنوارميسك في جمهورية دونيتسك الشعبية وأسقطت الدفاعات الجوية مقاتلة أوكرانية من طراز سو-27 بالقرب من مدينة كراماتورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

 

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 25 طائرة قتالية أوكرانية بدون طيار في اليوم الماضي

 

اعترضت قوات الدفاع الجوي الروسية خمسة صواريخ من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة HIMARS و Uragan ودمرت 25 مركبة جوية أوكرانية بدون طيار خلال اليوم الماضي، حسبما أفاد كوناشينكوف.

وقال المتحدث “أسقطت طائرة مقاتلة تابعة لقوات الفضاء الروسية طائرة تابعة للقوات الجوية الأوكرانية من طراز سو-27 بالقرب من مستوطنة كراسنوارميسك في جمهورية دونيتسك الشعبية وأسقطت الدفاعات الجوية مقاتلة أوكرانية من طراز سو-27 بالقرب من مدينة كراماتورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

 

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 25 طائرة قتالية أوكرانية بدون طيار في اليوم الماضي

 

اعترضت قوات الدفاع الجوي الروسية خمسة صواريخ من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة HIMARS و Uragan ودمرت 25 مركبة جوية أوكرانية بدون طيار خلال اليوم الماضي، حسبما أفاد كوناشينكوف.

 

“في ال 24 ساعة الماضية ، تم اعتراض خمسة صواريخ من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة HIMARS و Uragan. بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير 25 مركبة جوية أوكرانية بدون طيار في مناطق بالقرب من مستوطنات شيبيلوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، يلينوفكا وسبورنوي وزيليوني غاي في جمهورية دونيتسك الشعبية، ريموفكا ونوفوي في منطقة زابوروجي وبروليتاركا في منطقة خيرسون».

 

وقال إنه خلال فترة ال 24 ساعة الماضية، قصفت الطائرات العملياتية / التكتيكية والعسكرية وقوات الصواريخ والمدفعية التابعة لمجموعات القوات الروسية 105 وحدات مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات العسكرية في

إجمالا، دمرت القوات المسلحة الروسية 444 طائرة حربية أوكرانية، و 238 طائرة هليكوبتر قتالية، و 4 مركبة جوية بدون طيار، و 630 نظام صواريخ أرض-جو، و 426 دبابة ومركبات قتالية مدرعة أخرى، و 9 قاذفة صواريخ متعددة، و 994 مدفع مدفعي ميداني وقذائف هاون و 1 مركبة عسكرية خاصة منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وكالات

#روسيا_بالعربية#روسيا#موسكو#العالم_العربي#سياسة#اقتصاد#فن#ثقافة#رياضة

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)

#buttons=(Accept !) #days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Accept !
To Top