لمن يعاني التهاب المفاصل.. أغذية عليك تجنب تناولها

0

التهاب المفاصل هو حالة صحية مؤلمة تؤثر على المفاصل وتسبب تورمًا وتيبسًا وألمًا. يمكن أن يتأثر أي مفصل في الجسم، مثل المفاصل الأصابع والركبتين والوركين. يعتبر تغذية صحية ومتوازنة جزءًا مهمًا من إدارة التهاب المفاصل. في هذا المقال، سنتحدث عن بعض الأغذية التي ينبغي تجنبها للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل.

 

الأطعمة المصنعة والمعلبة:

تحتوي الأطعمة المصنعة والمعلبة على مستويات عالية من الصوديوم والدهون المشبعة والسكر المضاف، وهي عناصر يمكن أن تزيد من التهاب المفاصل. يجب تجنب تناول الأطعمة المصنعة مثل الوجبات الجاهزة والشيبس والبسكويت والمعجنات المحشوة.

 

الدهون المشبعة:

تتواجد الدهون المشبعة بكميات كبيرة في اللحوم الحمراء والوجبات السريعة والأطعمة المقلية. يجب الحد من تناول هذه الأطعمة واستبدالها بمصادر أخرى للبروتين مثل الأسماك والبقوليات والمكسرات.

 

المنتجات الألبان العالية الدهون:

تحتوي المنتجات الألبان العالية الدهون مثل الزبد والجبن الدهني على مستويات عالية من الدهون المشبعة، والتي قد تزيد من الالتهاب في الجسم. ينبغي استبدالها بالألبان قليلة الدسم أو الألبان النباتية مثل حليب اللوز أو حليب جوز الهند.

 

المواد الحافظة والأصباغ الاصطناعية:

تحتوي بعض الأطعمة على مواد حافظة وأصباغ اصطناعية مثل بعض الصلصات والأطعمة المعلبة والمشروبات الغازية. قد تزيد هذه المواد من الالتهابات وتسبب ردود فعل سلبية لدى الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل. من الأفضل تجنب هذه المكونات واختيار الأطعمة الطبيعية والعضوية.

 

السكر والمشروبات الغازية:

السكر المكرر والمشروبات الغازية تعتبر مصدرًا رئيسيًا للسعرات الحرارية الفارغة والسكر المضاف. يرتبط استهلاك السكر المفرط بزيادة خطر الإصابة بالالتهابات والأمراض المزمنة. ينصح بتجنب الحلويات المحضرة تجاريًا وتقليل تناول السكر في الشاي والقهوة.

 

تجنب الأطعمة المذكورة أعلاه يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل والحفاظ على صحة المفاصل. ينبغي أن يتم تضمين هذه النصائح في إطار نظام غذائي متوازن يشمل الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والأسماك الغنية بأحماض أوميغا-3. من المهم استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية لتلقي المشورة الشخصية المناسبة للحالة الصحية والاحتياجات الفردية.

وكالات

#روسيا_بالعربية#روسيا#موسكو#العالم_العربي#سياسة#اقتصاد#فن#ثقافة#رياضة

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)

#buttons=(Accept !) #days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Accept !
To Top