وفد روسي يدعو إلى مواصلة جمع البيانات حول الجرائم الأمريكية في أفغانستان

0

قال الوفد الروسي في الدورة 53 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إن جمع البيانات حول جرائم الحرب التي ارتكبتها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في أفغانستان يجب أن يستمر.

 

قال الدبلوماسي الروسي ياروسلاف يريومين ، مخاطبا الجلسة”على المجتمع الدولي أن يتذكر جرائم الحرب التي ارتكبها جيشا الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي خلال وجودهما الذي دام 20 عاما في أفغانستان”.

 

وشدد على أنه “نعتقد أنه من المهم مواصلة العمل لجمع المعلومات وفضح الجرائم التي ارتكبتها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في أفغانستان، وكذلك نشرها على الملأ”.

 

وشدد عضو الوفد الروسي على أن محاولات الولايات المتحدة وحلفائها تسييس المساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني وربطها بتنفيذ بعض الالتزامات غير مقبولة. وأشار يريومين إلى أن “تسهيل الاستقرار والأمن لا يزال أولوية روسيا على المسار الأفغاني”.

 

موسكو واثقة من أن “السلام طويل الأمد فقط في أفغانستان سيساهم في التنمية المواتية للمنطقة بأسرها”. وقال الدبلوماسي “ندعو الحكومة الأفغانية المؤقتة إلى الوفاء بوعدها بتشكيل نظام حكم شامل، يأخذ في الاعتبار مصالح الجماعات العرقية والسياسية الرئيسية، ويعزز مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات ويضمن الحقوق والحريات الأساسية لشعب البلاد”.

وكالات

#روسيا_بالعربية#روسيا#موسكو#العالم_العربي#سياسة#اقتصاد#فن#ثقافة#رياضة

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)

#buttons=(Accept !) #days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Accept !
To Top