زاخاروفا: الاتصالات بين روسيا والاتحاد الأوروبي لم تنقطع رسميا

0

لم تتوقف الاتصالات بين روسيا والاتحاد الأوروبي رسميا ، حسبما قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على قناة سولوفييف لايف على YouTube يوم السبت.

 

حيث قالت “رسميا ، لم نقطعها. لقد تلقينا قرارا بشأن مجلس أوروبا”.

 

يوم الجمعة ، قررت لجنة وزراء مجلس أوروبا تعليق روسيا من حقوقها في التمثيل في لجنة الوزراء وفي الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا (PACE).

 

وهذه هي المرة الثانية التي يعلق فيها مجلس أوروبا حقوق روسيا. في أبريل 2014 ، بعد إعادة توحيد شبه جزيرة القرم مع روسيا ، حرم الوفد الروسي إلى PACE من حق التصويت والمشاركة في بعثات مراقبة PACE والانتخاب في الهيئات التوجيهية للجمعية. استأنفت روسيا العمل الكامل داخل PACE في عام 2019.

 

في 24 فبراير، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب متلفز إنه استجابة لطلب من رؤساء جمهوريات دونباس اتخذ قرارا بتنفيذ عملية عسكرية خاصة من أجل حماية الناس «الذين يعانون من سوء المعاملة والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات». وشدد الزعيم الروسي على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية. هدفها هو نزع السلاح ونزع النازية من البلاد.

 

عند توضيح التطورات التي تتكشف، طمأنت وزارة الدفاع الروسية بأن القوات الروسية لا تستهدف المدن الأوكرانية، ولكنها تقتصر على ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتعطيلها. ولا توجد أي تهديدات على الإطلاق للسكان المدنيين.

وكالات

#روسيا_بالعربية#روسيا#موسكو#العالم_العربي#سياسة#اقتصاد#فن#ثقافة#رياضة

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)

#buttons=(Accept !) #days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Accept !
To Top